الأخبار

كيفه / ”مهلا أيها النائب….” أخطأتم في هذه .على لسان مواطني دائرتكم

كيفه ميديا /  ” مهلا أيها النائب…..” أخطأتم في هذه على لسان مواطني دائرتكم . 

رفض النائب عن مقاطعة كيفه السيد محمد محمود ولد الغوث المصادقة على برنامج حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال معللاً رفضه بالتهميش الذي تعانيه مدينة كيفه .

ولم يخفى عدد كبير من سكان مقاطعة كيفه إستطلعت آراءهم وكالة كيفه ميديا إستغرابهم من هذه الخطوة مذكرين ممثليهم في البرلمان بضرورة الإعتراف و التنويه بقرارات تاريخية مهمة وغير مسبوقة إتخذتها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لفائدة مدينة كيفه ستعزز مكانة المدينة في المنطقة وستوفر الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل قوي و مستمر .

ومن بين هذه المشاريع : 

_ مشروع تزويد المدينة بالمياه الصالحة للشرب من النهر والذي تمت تعبئة تكاليفه المالية الباهظة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. سيضع هذا المشروع العملاق حدا لإحدى أهم المشاكل التي عانت و تعاني منها ساكنة المدينة وظلت عصية على الحل طوال عقود من الزمن خلت ومع تعاقب عدة أنظمة على الحكم  .

_ المشروع الثاني  والذي لايقل أهمية هو مصادقة الحكومة في إجتماع لها قبل أسبوعين على مشروع تخطيط وعصرنة مدينة كيفه لوضع حد للفوضى العمرانية و العشوائيات  .

على مدى عقود من الزمن كان تخطيط مدينة كيفه حلما يراود سكانها . تعاقبت عدة أنظمة ولم يسعوا لتغيير مظهر إحدى أهم المدن الموريتانية و أكثرها كثافة سكانية بعد العاصمة نواكشوط  . 

بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صادقت الحكومة على تخطيط المدينة وعصرنتها ومن المنتظر بعد أسبوع أو أسبوعين أن يعطي وزير الإسكان إشارة إنطلاق هذا المشروع الهام الذي ظل حلما يراود الساكنة 

_ مشروع تاريخي آخر أكثر أهمية من سابقيه وجهته الحكومة إلى كيفه وسيبدأ العمل فيه العام المقبل 2024 بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وهو مشروع بناء جامعة للتخصصات العلمية أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أيام كثمرة للتعاون بين الدولتين .

مشاريع عملاقة تنتظر مدينة كيفه كانت إلى الأمس القريب بعيدة المنال ولا أحد يحلم بتنفيذها على أرض الواقع . 

قرارات هامة وتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية لصالح مدينة كيفه وولايه لعصابه  .

صحيح أن هناك حملات إعلامية تستهدف سكان مدينة كيفه من أجل تشويه صورة النظام وحشد الجماهير ضده وصدها عن إنجازاته ومشاريعه العملاقة .

لكن ذلك سيظل محدود الجدوائية وستفنده الأيام حين تنطلق الأشغال في تلك المشاريع العملاقة وسيعرف هؤلاء بأن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أحرص مايكون على مصلحة مدينة كيفه مسقط رأسه حيث تربى وتلقى تعلميه الأولي  . 

الحسن ولد سيد عايش

 مدير تحرير وكالة كيفه ميديا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى