الأخبار

أغورط/ الإجتماع السنوي العام لمجموعة أهل الجيلاني

نظمت يوم السبت 14 سبتمبر 2024 في منزل الوجيه المصطفى ولد الشيخ بأقورط تظاهرة اجتماعية حاشدة خاصة بمجتمع أهل الجيلاني، كانت فرصة دأبوا عليها من السنة الماضية حيث يتم فيها ربط صلة الرحم و التآخي بين أبناء المجتمع الواحد، وقد تداعوا عليها من كل حدب و صوب في أقورط و خارجه حيث كانت فرصة عبر الجميع خلالها عن فرحه و سعادته بها و لم يتغب عنها أحد.

التظاهرة كانت حاشدة حضوريا و على قدر كبير من التنظيم، تناول الحديث في بداية الأمر الوجيه يحي بتار اللذي رحب بالجميع معربا عن جو الأخوة و أهمية هذا اللقاء.
عبد القادر ولد الشيخ عبر في كلمته التي وضحت أهمية التسامح و التآخي و مؤازرة الأخ في وقت الحاجة مشددا على أهمية هذه الفرصة و مرحبا بجميع الحاضرين و معربا عن أهمية معاني التكافل الاجتماعي و التآزر، مطلعا الحاضرين على وضعية الصندوق الاجتماعي و النجاح الباهر الذي حققه و الطريق الصحيح اللتي يسير عليه داعيا الجميع للقيام بدوره و ابداء رأيه في ماينفع و يقوم الخطأ و النسيان.
توالت المداخلات بعد ذلك و كانت جميعها حول أهمية هذا الاجتماع و دوره في تعزيز اللحمة و التآخي، مثمنين مانتج عنه من قرارات اجتماعية مهمة و تكافل بين أبناء المجتمع الواحد الذي تربطه جميعا أواصر القربى و الرحم.
الكلمة الختامية كانت من طرف المصطفى ولد الشيخ اللذي شكر بدوره الحضور معربا عن شكره للجميع على نجاح هذه التظاهرة و دور كل واحد في ذلك.
التظاهرة تخللتها أنشطة تكريمية و جوائز قيمة لأساتذة و طلاب المحاظر و معاهد ورش و كذلك الطلاب المتفوقين في المسابقات الوطنية و خريجي الجامعات من أبناء المجتمع.
تعتبر هذه التظاهرة فرصة سنوية لتعزيز معاني الأخوة و التآزر بين أبناء المجتمع يتم فيها لم شمل الأهل من كل مكان و تتخللها أنشطة اجتماعية و تكريمات للأساتذة و الطلاب و تنظم في فصل الخريف من كل عام في أقورط.

أقورط
سبتمبر 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى