الأخبار

الوزارة الأولى تطلق منصة ” عين ” لرفع شكاوى المواطنين المتعلقة بأوجه التقصير و الفساد ( كلمة الوزير الأول ) 

كيفه ميديا / الوزارة الأولى تطلق منصة ” عين ” لرفع شكاوى المواطنين المتعلقة بأوجه التقصير و الفساد ( كلمة الوزير الأول ) 

أطلقت الوزارة الأولى أمس الثلاثاء منصة رقمية تمكن المواطنين من التبليغ ورفع الشكاوى و قضايا الإهمال و الفساد ، وبهذه المناسبة ألقى الوزير الأول كلمة تحدث عن أهداف المنصة 

النص الكامل لكلمة الوزير الأول المختار ولد أجاي 

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير البشر أجمعين

عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتنفيذا لتعهد فخامته بتحسين العمل الإداري واشراك المواطنين في تسيير شؤونهم،والاستعانة بكل ما يسهل هذا المسعى بما في ذلك اتخاذ الرقمنة وسيلة لتقريب الادارة من المواطن.
أتشرف اليوم بمواكبة إطلاق منصة “عين ” ،وهي المنصة التي تعهدنا خلال بيان السياسة العامة للحكومة باطلاقها قبل نهاية العام 2024 بصفتها المنصة التي ستتيح للمواطن تقييم ومراقبة الأداء الحكومي والمساعدة في تطويره وترقيته عبر الابلاغ عن الاختلالات والأخطاء وكل مظاهر التقصير التي قد تطبع أحيانا بعض المرافق الادارية والخدمية.
هذه المنصة صممت لتتيح للمواطن أين ما كان إيصال شكاياته ـ بشكل مباشر ـ من كل ضرر لحق به ظلما أو حق انتزع منه.

السادة والسيدات
الحضور الكريم

إن انتداب كل القطاعات الحكومية لممثلين عنها من أجل استقبال ومعالجة شكايات المواطنين وابلاغاتهم الواردة على هذه المنصة و على مدار الساعة سيكون له بإذن الله الأثر الكبير على سلاسة وشفافية الخدمة العمومية.

ولا يفوتني هنا التنبيه الى أن هذه المنصة وضعت كل ما يلزم من أجل الوقوف أمام أي محاولة لاستخدامها قصد التشهير أو الافتراء أو القذف أو إشاعة المعلومة الكاذبة و ذلك عبر تقنيات حديثة وعبر فحص دقيق للمحتوى مع تأمين للتطبيق، هذا طبعا مع الحفاظ التام على سرية الابلاغات والمبلغين.

وفي ذات السياق ادعو المواطنين الى الاسهام في انجاح هذه الآلية وعدم استخدام المنصة استخداما لا يتماشى والهدف النبيل الذي انشئت من أجله.

وبوصولنا المرحلةَ الأخيرة من هذا العمل، اشكر الفرق الفنية التي أشرفت على تصور وبرمجة وتطوير المنصة

وعلى بركة الله نضع تحت تصرف المواطن منصة “عين” سائلين الله العلي القدير أن تكون لبنة أخرى في صرح العلاقة الوثيقة القائمة بين المواطنين والادارة.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى